الأربعاء، 15 أكتوبر 2008

الــ أقرب إلى نفسي....



سألتني احدى اقرب صديقاتي:
من هي الانسانة الأقرب إلى نفسك؟؟


أثار هذا السؤال جدالا كنت قد اقمته في نفسي مع نفسي عن الــ أقربون إلى نفسي ,,

كنت أظن ان هناك واحدة فقط هي الأقرب إلى نفسي

لكن بعد المرور بعدة تجارب والتفكير أكثر من مرة في هذا الأمر..

اكتشفت اني لا استطيع القول عن شخص بــ عينه انه الأقرب لي
لأنه مثلا... زوزة قريبة مني جدا من ناحية معينة..
في هذي الناحية تكون هي الأقرب لي من دودة..
ودودة قريبة مني من ناحية أخرى تكون زوزة بعيدة عنها ..
( لا يمكنني هنا أن اقول ان احداهما هي الأقرب من الأخرى إلى نفسي)

شدونة مثلا قريبة مني .. أشعر معها اني مرتاحة ولا أشعر ان بيننا حواجز رغم ان معرفتنا لا تتجاوز الأسابيع المعدودة..

وفي نواحي احس فيها انها اقرب لي من (فانيلا).. التي هي صديقة طفولتي والأكثر قربا من نفسي إلى نفسي..

وفي نواحي أخرى (فانيلا) تكون اقرب لي منها...

وفي حالات اخرى اشعر ان (ساندي) هي الأقرب لي من الجميع،،

بينما في حضرة دودة اجد ان هناك نواح في دودة تكون اقرب لي من ساندي..

القرب ليس له درجات محددة.. ليس مقيدا بطريق واحد.. بل له تفرعات كثيرة وحدود لانهائية..

لكن يمكنني أن احدد مجموعة معينة واقول انهم الأقرب لي...

الفكرة لا تكمن في القرب بقدر ما هي تكمن في المحبة والتقدير كــ كل ^^
+_+_+_+

بعد ذلك توصلت إلى الفكرة الأساسية:
[ لا يوجد لدي شخص أقرب من الآخر]

كل الأشخاص المقربين مني هم مقربين فــ حسب دون تباين..

كل واحد منهم قريب مني في نواحٍ تختلف عن الآخرين..

كلكم قريبين إلى نفسي وكلكم احبكم واقدركم ..

أشعر مع كل واحد منكم انني:أنين ساندي، أنين دودة، أنين شدونة، أنين فانيلا، أنين زوزة..إلخ
( في حالة كنت مع كل واحدة منهم على حدة ^^)

اشعر مع كل واحد منكم بــ جانب معين مني....
قد يسألني أحدهم:
في حالة انك كنتي مع الجميع دفعة واحدة؟
جوابي سيكون عندها:
سأجد انني في مجلس يحتوي على كل اوجه شخصية أنين...
كل وجه استقل بــ كيان وحده ^^
لا حرمني الله منكم أجمعين..
يا كل المقربين إلى نفسي ^____^


تأملات~

هناك 6 تعليقات:

Mohamed يقول...

بلى هناك مقربين

لاكن كل في مجال مختلف

لاكن مقرب الحب دائما يطغى حضوره

ويربك اوراق مزاجك بطلته..


تحياتي لنزفك

غير معرف يقول...

هل لي أن استخدم تلك الايقونة "النطاطة" لاقول انتِ مثلي!

أفكر كثيرا بصديقاتي _حيث لي بالمناسبة صديقات لا حصر لهن_ أفكر أيهن أقرب لي؟
أيهن هي مستودع لفلي فانتوم الحقيقي؟
بل السؤال الاعظم أيهن تعرف كيف تفكر خلايا مخي الرمادية ؟؟ نعم أؤكد جازمة أن بعضهن تعرف جوانب عني لكني أقصد ايهن تعرف مافي داخل صدري تماما؟

الاجابة على كل تلك الاسئلة واحدة!

لا أحـــــد !

حيث انني أنا نفسي لم أتعرف بعد إلى نفسي

غير معرف يقول...

^_^
ولا حرمنا الله منك أبدا ..

البتــــول مشــهـور يقول...

برق الظلام،،

اؤمن بالقرب،، اكثر من ايماني بــ الأنفاس،،

لكنني املك الكثير ممن هم الأقرب إلى نفسي،،

واجدني احيانا حيرى في تحديد اقربهم إلي،، فــ كل يدنو باقترابه جزءا من ذاتي،، ولا يجمعها

وبالطبع مقرب الحب يجعل الكون كله لوحة خلفية لوجوده :)

اجلال لك،، ولمرورك العاطر

البتــــول مشــهـور يقول...

لوفلي فانتوم،،

لك ذلك بالطبع ^^

بل ولك استخدام الأيقونة (الرقاصة)

ولك الصحة في القول،،

مالم نعرف انفسنا

لن نحدد ايهم الأقرب

ففي كل مرة نلتمس جانبا لم نكن نعلمه في انفسنا لدى احد منهم

أشكر لك مرورك العطر

واتمنى مثله :)

البتــــول مشــهـور يقول...

غير معرف،،

دمت لي،، بخير دوما ^^


لنني حقا تمنيت ان تشبع فضولي وتخبرني عن شخصك

فــ يبدو انني لم اتعرفك ^^